كلمة مدير المدرسة

مرحباً بكم في الصفحة الرئيسية لطاليثا قومي

زوارنا الكرام،

تحيّة طيبة،،،

 

طاليثا قومي تعني “يا فتاة، انهضي!” لا تزال كلمة يسوع هذه من إنجيل مرقس هي الاسم والبرنامج والرسالة للمدرسة التي يزيد عمرها عن 170 عامًا في بيت جالا، القريبة جدًا من بيت لحم والقدس. هنا، يتعلم الفتيات والفتيان والمسيحيون والمسلمون معًا اللغات العربية والإنجليزية والألمانية في بيئة محمية يمكنهم من خلالها التطور بحرية واكتساب آفاق المستقبل. راعي المدرسة هي جمعية برلين التبشيرية.

تأسست طاليثا قومي في الأصل كمدرسة وبيت داخلي للفتيات العربيات، وهي الآن مدرسة أجنبية ألمانية فلسطينية مختلطة معترف بها ومدعومة من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية ومنحت ختم الجودة للمدرسة الأجنبية الألمانية الممتازة. يضم حرمنا التعليمي روضة أطفال ومدرسة ابتدائية وثانوية وكلية مجتمع وبيت ضيافة.

يدرس في طاليثا قومي حاليًا حوالي 800 طالب مسيحي ومسلم. يمكن لطلابنا الحصول إما على شهادة الابيتور الالماني الدولي ( DIA ) أو الثانوية العامة الفلسطينية (التوجيهي). وإلى جانب دبلوم اللغة الألمانية، يستطيع خريجو التوجيهي أيضًا متابعة دراستهم في ألمانيا.

في بيئة مليئة بالصراعات، نريد توفير مساحة وقائية في طاليثا قومي ومبدأ توجيهي تعليمي واضح يؤكد، على أساس القيم المسيحية، على اللقاء والاحترام المتبادل بين الأديان والثقافات، ويسعى جاهداً إلى تعزيز الفتيات، ويطبق التعاليم المعاصرة ويمكن العثور على عمليات التعلم وتعزيز اكتساب اللغة الألمانية.

نأمل في طاليثا أن نكون قادرين على المساهمة في التنمية المستدامة لفلسطين من خلال التعليم وتربية السلام الذي نقدمه.

أطيب التحيات

بيرجر ريسه – مدير المدرسة